منتدى عيون الامل

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد!
يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت

بالمشاركة في المنتدى

مدير المنتدى عدي كتانه



اهلا وسهلا فيكم في منتدى عيون الامل بأدارة عدي كتانه اتمنى ان ينال المنتدى اعجابكم


ع...........زتى حواء:: لا تكبتي مشاعرك.

شاطر
avatar
المنتصر بالله
عضو جيد
عضو جيد

عدد المساهمات : 32
نقاط : 102
ممتاز : 5
تاريخ التسجيل : 16/11/2010
العمر : 63

ع...........زتى حواء:: لا تكبتي مشاعرك.

مُساهمة من طرف المنتصر بالله في الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 10:19 pm

كبت المشاعر يؤثر على الصحة النفسية للإنسان, فهو أحد مسببات القلق والصراع النفسي والأمراض النفسية والجسمية والبدنية (كالربو والصداع بأنواعه والاضطرابات القلبية).
يقول الدكتور لوك : (إنه إذا لم يستطع الإنسان أن يعبر عن مشاعره, فإنها تقوم بدور السموم في جسمه).
ويعتبر البكاء وسيلة للتعبير عن المشاعر, كما أنه مفيد للصحة فالدموع تنظف العين من الجراثيم والميكروبات، وذرف الدموع بالمواقف المبكية لا بأس به.
يقول الدكتور أحمد شيشاني: إذا كنت في موقف يكون فيه البكاء مقبولا أو مشروعاً, فلا تتردد في البكاء وسكب الدمع. عزيزتي: عبري عن مشاعرك ودافعي عن حقوقك, فكثير من الذين يجاملون الآخرين على حساب حريتهم وراحتهم يقعون في براثن القلق والأمراض النفسية والجسمية؛ لذا عبري عن ما يقلقك وما يزعجك بطريقة مهذبة لا تجرح أحدًا.
ويمكن ذلك بالثناء على الآخر أثناء تعديل سلوكه مثل :
(أنت إنسانة طيبة وتعرفين الأصول فالواجب أن تبقي في دورك الحقيقي).
الغالية: لابد وأن يمر عليك موقف يوتر أعصابك ويقلقها فتضطرين لكبت مشاعرك؛ لذا فأول شيء يجب عليك فعله وقتها أن تغادري ذلك المكان لحظات؛ لتناول فنجان شاي أو قهوة أو ماء, أو قراءة بعض الكتب المفيدة والمسلية, أو التحدث لمن تثقين به كأخت أو صديقة, أو كتابة هذه المشاعر على ورق ثم التخلص منها بعد ذلك.
وقبل ذلك كله لا تنسي.. أن تتوضئي وتصلي ركعتين وتبوحي لله بما أقلقلك وأهمك.
حبيبتي : احذري من الغضب عندما تواجهين أمراً ما، فيقودك للانفعال أثناء التعبير عن مشاعرك وتذكري حديث أبو هريرة -رضي الله عنه- : أن رجلا قال للنبي  أوصني فقال له  : «لا تغضب» فردد مرارا قال : «لا تغضب» [رواه البخاري].
وتذكري أن تصرفاتك الهوجاء ستبقى عالقة في مخيلة الآخرين, واعلمي أن مثيرات الغضب اختبار حقيقي لشخصيتك.. فحاولي النجاح بها فإذا ما واجهت انتقادا أو سمعت كلاماً يسيء لك فلا تدافعي غضبى, بل كوني متواضعة وذكية لتفوزي بالتأييد لنفسك وتذكري دائما قول عمر بن الخطاب  : «رحم الله امرءا أهدى إلى عيوبي».

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 19, 2018 7:53 am